هل ألم الرجل اليمنى من علامات الحمل بولد
صحة وتغذية

هل ألم الرجل اليمنى من علامات الحمل بولد؟ حقيقة أم خرافة

الفضول يخيم على الحوامل من أجل معرفة جنس الجنين، فيعتمدوا على بعض العلامات ويتسائلوا، هل ألم الرجل اليمنى من علامات الحمل بولد؟ هل يمكننا حقاً الاعتماد على بعض الأعراض التى تحدث للحامل من أجل معرفة نوع المولود؟ ففي التالي سنتعرف على إجابة هذا السؤال فعليكِ متابعة السطور القادمة.

هل ألم الرجل اليمنى من علامات الحمل بولد

لم تجد الأبحاث العلمية دليلاً على صحة هذه الأقاويل رغم جهودها حول معرفة إذا كان الكلام هذا صحيح أم لا، فلا توجد معلومة تؤكد أن هناك علاقة بين ألم الساقين وأطراف القدمين بجنس المولود قط وأن هذه الأقاويل ليس لها أساس من الصحة، وينصح الأطباء بضرورة الانتظار حتى الشهر الرابع أو الخامس لمعرفة نوع الجنين وينوهوا بضرورة أداء الممارسات الرياضية مع الاهتمام بالنظام الغذائي الصحي وشرب كمية كافية من السوائل وارتداء أحذية مناسبة عند الشعور بألم القدمين.

أعراض الحمل بولد

هل ألم الرجل اليمنى من علامات الحمل بولد

توجد بعض الأعراض التى ترجح أن المولود ذكر، ولكن علينا معرفة أن هذه الأعراض تختلف من سيدة لأخرى، وهناك بعض الأعراض الشائعة والتى يمكننا معرفتها في السطور القادمة:

شكل البطن

يقال أن لشكل البطن دور في معرفة نوع الجنين، فإذا كانت البطن متجهة لأسفل فهذا يدل على أن الجنين ولد، ولكن السبب العلمي وراء ذلك هو تمدد جدار البطن ونلاحظ هذا الأمر عند الحمل الأول.

زيادة الوزن

يعتقد أن لزيادة الوزن أهمية لمعرفة جنس الجنين فإذا لاحظنا زيادة في البطن فهذا يدل على أن الجنين ذكراً، أما إذا جاءت الزيادة في جميع أنحاء الجسم فهذه المرة الحمل بأنثى، ولكن لم تؤكد النظريات العلمية صحة هذا المعتقد بعد.

شكل الجلد والشعر

لمعان الشعر وقوته وحيوية البشرة وإشراقها يعتقد البعض أنهم من علامات الحمل بذكر عن الأنثي، ولكن السبب الرئيسي في هذا هو الغذاء الصحي السليم وهرمونات الحمل، فالأمر ليس له علاقة بنوع الجنين قط.

التقلبات المذاجية

الشائع عند البعض هو أن للتقلبات النفسية دور في تحديد جنس المولود، فإذا كانت المرأة حامل في ولد ستكون حالتها النفسية مستقرة أما إذا كانت حامل ببنت ستكون متقلبة، وهذا الاعتقاد خطأ تماماً لأن السبب وراء التغيرات النفسية هو هرمونات الحمل التى تختلف من سيدة لأخرى.