علامات الحمل بولد الأكثر انتشارًا
رشاقة وجمال

ما هي أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول من الحمل؟

ما زلتِ في أسابيعك الأولى من الحمل، وبالرغم من ذلك ترغبين في معرفة نوع الجنين إذا كان ذكرًا أم لا، ويصعب هذا الأمر حاليًا؛ لأن الجنين لازال في فترة تكوينه، لكن هناك بعض العلامات التي يمكن أن ترجح أنك حامل بولد، وهي من أقاويل وخبرات سابقة للعديد من النساء في الحمل، فما هي أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول تابعي معنا.

أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول

هناك العديد من الأقاويل أو التجارب السابقة للعديد من النساء التي حملنّ في ولد، حيث أجمعوا أنهم لاحظوا بعض العلامات أو التغيرات في جسدهم أثناء الحمل، وها نحن الآن نقدم إليكِ أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول من الحمل، بناءً على تلك التجارب، وهي:

  • ملاحظة معدل نبضات قلب الجنين، أنها تقل عن 140 نبضة بالدقيقة.
  • تركز الجنين في مقدمة البطن أو الرحم.
  • ملاحظة إشراقة واضحة في بشرتك، وعدم وجود أي شوائب، أي خالية من علامات الإرهاق الناجمة عن الحمل.
  • عدم الرغبة في التقيؤ أو الغثيان، التي تتعرض له الكثير من النساء خاصةً في الصباح، والذي قد يستمر حتى الثلاثاء الأول من الحمل.
  • حجم الثديين مختلفين، أي أحدهما أكبر من الأخر، وغالبًا ما يكون الأيمن أكبر حجمًا عن الأيسر، وقد تلاحظين تمدد في واضح في حلمة الثدي.
  • الرغبة الشديدة أو الميل إلى الأطعمة المالحة، أو البروتينات مثل: اللحوم والجبن المالح وغيرهم.
  • الشعور ببرودة في أحد القدمين أو في كلاهما، وذلك بشكل أسرع عن المعتاد خاصةً في فصل الصيف.
  • جفاف اليدين والبشرة، من أحد أهم أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني والثالث من الحمل، والتي قد تجف أكثر كلما تقدمتِ في مراحل الحمل.
  • ملاحظة نمو شعر القدمين والساقين بشكل سريع عن المعتاد.
  • أيضًا تغير لون البول، حيث ستلاحظين أنه يميل إلى اللون الأصفر الفاتح، عكس اللون الداكن الذي يشير إلى الحمل بأنثى.

علامات الحمل بولد الأكثر انتشارًا

أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول

هناك بعض العلامات التي تتردد على ألسنة الكثير من النساء فيما بينهم، والتي أشارت أنها لم تظهر عليها أبدًا خلال حملها الثاني في أنثى، مثل:

وضعية النوم

تميل المرأة الحامل بولد إلى النوم على الجانب الأيسر؛ لأنها تشعر بالراحة كثيرًا في تلك الوضعية، ولكن لا ننصح بالتجربة وإرغام نفسك على النوم على الجانب الأيسر رغبةً في الحمل بولد، فقط جِدي وضعية النوم الأنسب لكِ؛ حتى لا تتسبب في إرهاق نفسك، لأنها مجرد أقاويل فقط.

نمو شعر الرأس والجسم

زيادة كثافة الشعر وتحسّنه عن قبل أثناء الحمل، يعني أن الجنين ولد، ذلك عكس الحمل في بنت ستلاحظين تقصف أو تساقط الشعر، ومن الناحية العلمية، أوضحت أن هذا التغيير ناجم عن التغيرات الهرمونية أثناء الحمل فقط.

لون البول

يعتبر لون البول الأكثر انتشارًا بين النساء لتحديد جنس الجنين، فإذا كان لون البول غامق، فإنه إشارة على أن الجنين ولد، أما إذا كان فاتح أو متوهج، فإنه يشير بأنكِ حامل بأنثى.

ارتفاع البطن

يعتبر شكل البطن من أسهل العلامات التي يمكنك ملاحظتها بسهولة، لتحديد إذا كنت حامل بولد أم لا، فإذا كانت البطن ترتفع لأعلي، يعني أن الجنين بنت، أما إذا كانت تتجه إلى أسفل، يعني أن الجنين ذكر، ويعتقد الآخرين أن البطن الدائرية أو المكورة، تعني أن الجنين ذكر، عكس البطن المُسطحة التي تعني بأن الجنين أنثى.

الخاتمة

أخيرًا… بعد التعرف على أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأولى، إلا أننا نذكرك على ان هذه العلامات أو الأعراض سابقة الذكر، ليست إلا خبرات سابقة لبعض النساء، والتي لم تُثبت صحتها بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.