علامات الحمل بولد الاكيدة في الشهر الثالث
رشاقة وجمال

أعراض الحمل بولد الاكيدة في الشهر الثالث بين الحقيقة والخرافة

في حال كنتِ ترغبين في الحمل بولد ستتوقين لمعرفة جنس الجنين في كل شهر يمر عليكِ من الحمل، وفي نهاية الثلث الأول ربما تتساءلين عن أعراض الحمل بولد الاكيدة في الشهر الثالث لتقارنيها بالأعراض التي تظهر عليكِ، ولكن هل يمكن معرفة جنس الجنين حقًا من خلال الأعراض؟ تعرفي معنا على إجابة الأسئلة التي تداهمكِ في هذا المقال.

أعراض الحمل بولد الاكيدة في الشهر الثالث

يمكنكِ معرفش جنس صغيرك بدءًا من الأسبوع العاشر، أي في نصف الشهر الثالث أو في بداية الشهر الرابع من الحمل، ولكن هل يمكن حقًا التأكد من الحمل بولد من خلال الأعراض التي تظهر عليكِ؟ لا يمكن فعل هذا بتاتًا؛ لأن تلك التنبؤات ليست مبنية على أدلة أو دراسات علمية، وإنما هي أساطير ابتدعها النساء بناءً على المصادفة فقط، حيث تجدين أنهن يوضحن اعراض الحمل بولد الاكيدة في الشهر الثالث فيما يلي:

قلة حدة الغثيان الصباحي

تؤكد الأساطير أنه إذا كنتِ حاملاً في ولد سيقل لديكِ معدل الشعور بالغثيان الصباحي على نقيض الحامل بأنثى، حيث تزداد حدة الغثيان الصباحي، وهذا ليس صحيحًا بالتأكيد؛ لأن الاختلاف في حدة الغثيان يتوقف على معدل إفراز الهرمونات، والذي يختلف من امرأة حامل لأخرى.

التغيرات المزاجية الطفيفة

من المتداول أن المرأة الحامل في ولد قد لا تعاني من التقلبات المزاجية الحادة كما تعاني منها المرأة الحامل في فتاة، أو يمكن أن تعاني منها بدرجة طفيفة، والحقيقة أن جميع الحوامل يشعرن بتقلبات المزاج بدرجات متفاوتة على مدار فترة الحمل؛ إذ تحدث هذه الحالة بسبب الضغوط الجسدية والتغيرات الهرمونية التي تواجهها المرأة الحامل.

انخفاض معدل ضربات القلب

أعراض الحمل بولد الاكيدة في الشهر الثالث

تشير الأساطير إلى أن معدل ضربات القلب المنخفض كأن يكون أقل من مائة وأربعون نبضة في الدقيقة، فهذا يكون دليلاً على الحمل بولد، وعلى الرغم من أنها يمكن أن تبدو أنها مبنية على أساس علمي إلا أن الدراسات أثبتت أنه ليس هناك فرقًا في معدل ضربات القلب بين الإناث والذكور، وخاصة في بداية الحمل.

اشتهاء الأطعمة المالحة

تقول الخرافة أنه إذا اشتهيتِ تناول بعض الأكلات المالحة كالشيبس والمخلل فهذا يدل على حملك بذكر، وهذا العرض من أعراض الحمل بولد الاكيدة في الشهر الثالث ، أما في حال كنتِ حاملاً بأنثى فستهرعين إلى تناول الشوكولاتة والحلويات، وهذا ليس صحيحًا؛ إذ لا توجد دراسات علمية تؤكد أن هذا يحدد جنس الجنين، وإنما له علاقة أكثر بمتطلبات الجسم من العناصر الغذائية والفيتامينات.

تحسّن حالة البشرة

تقول الخرافات أن صفاء البشرة وطول ولمعان الشعر من علامات الحمل بولد، أما ظهور حب الشباب والبثور وخشونة الشعر تكون علامة على الحمل بفتاة، وهذا لا يثبت جنس الجنين حقًا، حيث تتوقف هذه العوامل على معدل تغير الهرمونات في جسم الحامل.

تدلي البطن لأسفل

من المعلومات المتداولة عن أعراض الحمل بولد الاكيدة في الشهر الثالث أن شكل البطن المتدلي إلى الأسفل يدل على الحمل بولد، أما إذا كانت بطن الحامل مرتفعة فذلك يشير إلى حملها ببنت، وهذا غير صحيح إطلاقًا، حيث يتأثر شكل البطن بنوع الجسم، وشكل الرحم، وتكوين عضلات المعدة؛ لذا فهي لا تدل على جنس الجنين.

بعدما تنتهين من الشهر الثالث في الحمل لا تبحثي عن اعراض الحمل بولد الاكيدة في الشهر الرابع ، فكما تعلمين أن كل هذا ليس له أي أساس من الصحة، بل الجئي إلى الأساليب الطبية لتحديد جنس الجنين، وذلك عن طريق الفحوصات، مثل: فحص الدم، والموجات فوق الصوتية، وفحص السائل الأمينوسي، وفحص المشيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.