أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني
رشاقة وجمال

أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني والطرق العلمية المستخدمة

ما هى أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني؟ تبحث الكثير من النساء عن تلك الأعراض عند رغبتها في الحصول على ولد، وبالرغم من أنه لا توجد وسيلة لمعرفة جنس الجنين بذلك الوقت، إلا أن هناك بعض الأعراض التي يمكن معرفة ذلك من خلالها، والتي سنتعرف عليها في مقالنا التالي بالتفصيل.

أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني

يجب معرفة أن أعراض الحمل التي تظهر على الحامل خلال فترة الحمل كاملة لا تفرق بين الحمل بأنثى أو ولد، ولكن هناك بعض المعتقدات التي تشير إلى أن أعراض الحمل بولد في الشهر الثاني كما يلي.

التقلبات المزاجية

يعتقد البعض أن التقلبات البسيطة والخفيفة لدى الأنثى تشير إلى الحمل بولد، ولكن هذا ليس صحيحاً علمياً؛ حيث أن التقلبات المزاجية مرتبطة بالتغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل.

غثيان الصباح

انتشرت بعض الخرافات بين النساء أن الغثيان القليل بالصباح في الشهر الثاني يشير إلى الحمل بولد، ولكن يحتاج هذا للمزيد من التجارب والأبحاث لإثبات ذلك.

الرغبة في تناول الأطعمة المالحة

يدعي الكثير من البشر أن زيادة الرغبة في تناول الأطعمة المالحة أثناء فترة الحمل بالشهر الثاني للثالث إشارة للحمل بولد، ولكن لم يتم إثبات ذلك علمياً.

تجمع الجنين وزيادة الوزن

تعتقد بعض السيدات أن الطفل ولد عند زيادة وزن الأنثى من الأمام، ولكن هذا ليس مثبتاً علمياً؛ حيث يرتبط شكل بطن الأنثى بشكل جسدها.

انخفاض هرمون الكورتيزول

انتشرت شائعة أن انخفاض هرمون الكورتيزول من أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثالث، ولكن لم يتم إثبات ذلك بطريقة علمياً أيضاً حتى الآن.

بعض الأعراض الأخرى

توجد بعض الأعراض المنتشرة بين النساء عند الحمل بولد مما أدى إلى اعتقاد أن الجنين ذكر، ولكنه ليس مثبتاً علمياً ومجرد أفكار قد تصيب وقد تخطأ، ومن هذه الأعراض ما يلي:-

  • وجود دوالي زرقاء أسفل البطن.
  • تشققات بالقدمين واليدين.
  • شحوب الوجه قليلاً، وظهور هالات سوداء أسفل العينين.
  • الشعور بالغثيان والصداع بكثرة.
  • تغير لون البشرة إلى اللون الأسود، وظهور نمش وكلف.
  • تغير شكل أنف الأنثى، وزيادة حجمه.
  • ظهور لون البول باللون الأصفر الداكن كما يميل للون الأحمر ببعض الأحيان.
  • زيادة نمو الشعر بجسد الأنثى عن ما سبق.
  • تعرض الجسم للجفاف.
  • قلة نبضات القلب عن 140 نبضة بالدقيقة.

كيفية التعرف على نوع الجنين بالطرق الطبية؟

كيفية التعرف على نوع الجنين بالطرق الطبية؟

هناك مجموعة من الطرق الحديثة التي يمكن من خلالها التعرف على نوع الجنين بنتائج موثوق بها ومضمونة بدلاً من الطرق التقليدية القديمة؛ وهى كما يلي.

عينة المشيمة

يمكن أخذ عينة صغيرة للغاية من المشيمة ببعض الأحيان، وهي التي يتغذى الجنين عليها داخل الرحم، ثم تحليلها بعد ذلك والتعرف على جنس الجنين.

السونار

نظراً لتميز الموجات فوق الصوتية بقدرتها الفائقة في رؤية ما بداخل الرحم، فهى تتمكن من تحديد نوع وموضع ومكان الجنين عند إتمام الشهر الخامس من الحمل.

تحليل الدم

حيث يتواجد السائل الأمينوسي بدم الأنثى، فهى تقوم بإجراء اختبار لعينة من الدم والتي نتمكن من خلالها معرفة النتيجة وجنس الجنين.

السائل الأمينوسي

يمثل المادة المحيطة بالجنين؛ حيث يتم أخذ عينة منه من داخل الرحم وتحليلها، مما يساعد بصورة كبيرة في معرفة جنس الجنين بكل سهولة.

وفي النهاية، بعد أن تعرفنا على أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني بوجه نظر أغلب السيدات، يجب معرفة أن كافة هذه الطرق ما هى إلا أقاويل لا صحة لها، ولا توجد طريقة أكيدة سوى الطرق التي تم ذكرها بالمقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.